BB Search

FB BB

Follow us


Download: Fast, Fun, Awesome
Chinese (Traditional) English French German Hebrew Italian Japanese Russian Spanish Turkish
العالم

Sebastian Kurz wurde am Parteitag der Volkspartei mit 99,4 Prozent zum Bundesparteiobmann der ÖVP wiedergewählt

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
Sebastian Kurz, der Bundeskanzler der Republik Österreich ist ,wurde er am Parteitag
der Volkspartei .mit 99,4 Prozent zum Bundesparteiobmann der ÖVP wiedergewählt
تاريخ آخر تحديث: 13:59:41@30.08.2021
 

بايدن ومشروع قانون لإجراء إصلاح شامل لسياسة تصدير الأسلحة لزيادة التركيز على حقوق الإنسان .. تقرير د. منال أبو العلاء

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

يضع الرئيس الامريكي جو بايدين وأدارته  في أولى أهتمات سياسته الخارجية مراعاة وأصلاح كامل لمنظومة
حقوق الأنسان والديمقراطية حول العالم  التى تأثرت دوليا وبشكل خاص في دول العالم الثالث  لعدة سنوات وذلك  بسبب غياب  الديمقراطيون عن إدارة الوﻻيات المتحدة الامريكية  خلال فترة رئاسة ترامب.حيث يعد الحزب الديمقراطي الامريكي هو بمثابة رمانة ميزان الديمقراطية الحقيقية وحقوق الأنسان حول العالم .هذا وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإجراء إصلاح شامل لسياسة تصدير الأسلحة وربطها  بحقوق الإنسان  وذلك لضمان  عدم أستخدام شراء اﻷسلحة الﻷأمريكية وأستخدامها  في أنتهاكات  لحقوق الانسان  خاصة في الدول ذات الأنظمة السياسية الديكاتورية التى ﻻ تطبق قوانين حقوق الانسان

ومن الواضح أن سياسية الرئيس الامريكي جو بايدين سياسية هادئة ناجحة تهدف إلى نشر ورعاية وتطبيق قوانين حقوق الأنسان والديمقراطية في الدول التى يعانى فيها شعوبها من أنظمة ديكتاتورية تعمل على زيادة معدلات القمع بشتئ الطرق التى تتصادم تماما مع كافة قوانين ومواثيق حقوق الانسان الدولية.

ويتبع الرئيس جوبايدن  وأدارته سياسية إنسانية تسعى لنشر السلام العالمي وتجنب أستخدام القوة والعنف المسلح . حيث تسعى أدارة الرئيس جوبايدين  لوقف الصراعات والخلافات الدولية في شتئ مناطق الصراعات المشتعلة بالأزمات الأقتصادية نتيجة   الحروب الأهلية  التى أدت إلى وجود هجرات غير شرعية وعدم أستقرار لملايين الاسر في المناطق العربية والعديد من الدول الأفريقية والاسلامية  حتى أصبح مستقبل ملايين الأطفال في ظل الحروب الأهلية مهدد ببزيادة مفرطة ستخرج عن السيطرة إن لن تتوقف الصراعات والحروب الاهلية فستحدث أزمات صحية وأخرى تعليمية لأطفال اليوم  . ومن المؤكد أن تلك الأزمات السابقة الذكر ستسفر عن  في المستقبل عن زيادة في معدل التطرف الديني الإسلامي  وتزايد مفرط  أعداد الأرهابيين نتيجية  لعدم وجود رعاية لأطفال تعليمية وصحية لأطفال  اليوم  المشريدن بسبب الحروب الأهلية ومنهم من تحولوا بالفعل إلى مرتزقة وأخرون أصبحم أعضاء في تنظيمات أرهابية إسلامية وﻻبد من أنقاذا الباقة البقية من الاطفال المشردون .

إن الرئيس جوبايدين يختلف  تماما في سياسيته الانسانية   في مجال حقوق الانسان والديمقراطية عن سياسة الرئيس السابق دونالد ترامب الذى أعطى الأولوية فى سياسته للفوائد الاقتصادية وأهمل تماما ملف حقوق الانسان  والديمقراطية وأنسحب من العديد من الالتزامات الدولية فأحدث فراغ  في العديد من الهيئات الدولية .مما أدى إلى تغير نظام السياسة الدولية بشكل كان وأضحا تأثرا بالسياسة الامريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب  . حيث أدى تواجد الرئيس السابق ترامب  وسياسته اليمينية  إلى  صعود الاحزاب السياسية اليمنية  المتطرفة المناهضة لحقوق الأنسان والديمقراطية فى أوروبا وحول العالم . وعلى مستوى الدول العربية فقد دعم ترامب الانظمة السياسية الديكتاتورية على الرغم من علمه من وجود نقص شديد لحقوق الانسان والديمقراطية في الدول التى تعامل معها  ترامب من منطلق أقتصادى بحت دون النظر لأنتهاكات حقوق الانسان المتزايدة داخل المنطقة العربية ودول العالم الثالث ما أدى إلى تراجع  للديمقراطية الحقيقية فى ظل صعود الأحزاب اليمينية المتطرفة .

 إن الوﻻيات المتحدة الأمريكية عادت  لدورها الرائد فى مجال حقوق الأنسان والديمقراطية  مع تولى الرئيس جوبايدن لرئاسة الوﻻيات المتحدة الأمريكية وأعادته للدور الأمريكي الدولى في كافة المنظمات الدولية التى أنسحب منها الرئيس السابق ترامب.  وستسفر عودة الدور الامريكي  للديمقراطيون إلى تراجع للاحزاب السياسية اليمنية بعد أن أكتشفت شعوب العالم أن الديمقراطية وحقوق الانسان هما الضمان الحقيقى الوحيد لبناء مستقبل دولى أممى يعم على العالم والأجيال الحالية والقادمة بالسلام المجتمعى الدولى 

ومن خلال متابعتنا لكافة التصريحات السياسية الأمريكية فقد  أكد  متحدث باسم وزارة الخارجية إن إدارة الرئيس جو بايدين تعكف على تطوير مراجعة لسياستها الخاصة بنقل الأسلحة التقليدية التي من شأنها "اتخاذ نهج شامل لمراجعات نقل الأسلحة والفصل في القرارات على أساس كل حالة على حدة لضمان تطبيق المعايير بشكل متوازن على جميع عمليات النقل المحتملة".
تاريخ آخر تحديث: 20:49:48@07.08.2021
 

"لإسرائيل حرية اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة بشأن إيران"

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
أكدت  جين ساكي المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض في تصريحات لـ"العربية/الحدث" الخميس، إن الولايات
المتحدة والمجتمع الدولي لديهما مخاوف من النشاط (الإيراني) المتصاعد.بيت الأبيض  أن "لإسرائيل حرية اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة بشأن إيران". 

 

الرئيس الأمريكى جو بايدن وزوجته جيل هنئوا المسلمين بعيد الأضحى

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

أشادت الصحف المصرية والعربية بتهنئة  الرئيس الأمريكى جو بايدن وزوجته جيل المسلمين بحلول عيد
الأضحى . وذكرت اليوم السابع قوله بايدن إن العيد له معنى خاص فى ظل استمرار جائحة كورونا.وفى البيان الصادر عن الرئيس الأمريكى، قال: جيل وأنا نرسل أحر التهانى لهؤلاء الذين يحتفلون بعيد الأضحى حول العالم. إن تقاليد العيد وطقوس الحج المتمثلة فى العطاء لمن هم أقل حظا فى ذكرى إخلاص إبراهيم وابنه لله تحمل معنى خاص هذا العام، حيث نواصل مواجهة تحديات جائحة كورونا ونعمل على الاستجابة والتعافى من الوباء العالمى.
 

أهم الملفات الدولية المهمة لدى إدارة جو بايدن .. تقرير د. منال أبو العلاء

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء

أفاد مقال نشره موقع فورين بوليسي (Foreign Policy) الأميركي بأن إدارة الرئيس جو
بايدن تريد خفض مكانة منطقة الشرق الأوسط في أولويات سياستها الخارجية، والتركيز على صراعها مع الصين وروسيا وقضية المناخ.وذكر المقال الذي كتبه ستيفن كوك أن مجلس الأمن القومي الأميركي أجرى تعديلا وفقا لذلك، بتقليصه حجم إدارة الشرق الأدنى، كما قلّصت الوكالات التنفيذية الأميركية عدد العاملين في شؤون الشرق الأوسط.
 

وزير خارجية أمريكا يعدد 3 تهديدات "الأكثر إلحاحا"

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
(CNN)—استعرض وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، أبرز 3 تهديدات واصفا إياها بـ"الأكثر إلحاحا"، وذلك في مقر خطاب ألقاه في منظمة حلف شمال الأطلسي ببروكسل.
 

President Biden Hosts Virtual Gathering of UN Security Council Permanent Representatives

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء
Today, President Joe Biden hosted Permanent Representatives from the UN
Security Council, where he reaffirmed the U.S. commitment to values-based global leadership and re-engagement with international institutions, in particular the United Nations. The President reiterated the importance of working with global partners and through multilateral institutions to end the pandemic, improve global health security, and ensure that our nations drive an equitable and sustainable economic recovery. President Biden also announced to the gathering that the United States intends to formally join the United Nation's Group of Friends on Climate and Security.
تاريخ آخر تحديث: 14:31:21@19.03.2021
 

الرئيس بايدن يستضيف اجتماعا افتراضيا للممثلين الدائمين في مجلس الأمن الدولي

أرسل إلى صديق طباعة PDF
د. منال أبو العلاء

بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض  أمس الخميس  حيث جاء  في تويترفيه ما يلي  .. إستضاف الرئيس جو بايدن  الممثلين الدائمين من مجلس الأمن الدولي وأعاد
التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالقيادة الدولية المبنية على المبادئ واستعادة المشاركة مع المؤسسات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة بشكل خاص. وشدد الرئيس على أهمية العمل مع الشركاء الدوليين ومن خلال المؤسسات متعددة الأطراف لإنهاء الوباء وتحسين الأمن الصحي الدولي وضمان أن تقود دولنا انتعاشا اقتصاديا منصفا ومستداما. كما أعلن الرئيس بايدن في الاجتماع أن الولايات المتحدة تعتزم الانضمام رسميا إلى مجموعة أصدقاء الأمم المتحدة بشأن المناخ والأمن.
 

الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد تدخل روسيا في الإنتخابات الامريكية لعام 2020

أرسل إلى صديق طباعة PDF
(1 vote, average 5.00 out of 5)
د. منال أبو العلاء
 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مقابلة أذيعت الأربعاء، إن الرئيس الروسي
فلاديمير بوتين "سيدفع الثمن" لجهوده في تقويض الانتخابات الأمريكية لعام 2020.وقال بايدن لجورج ستيفانوبولوس، مذيع ABC News: "أتحدث أنا وهو، وأعرفه جيداً نوعاً ما، عندما بدأت المحادثة قلت له: أنا أعرفك وأنت تعرفني. إذا تأكدت بأن هذا الأمر حدث فكن مستعداً".ولم يقدم الرئيس مزيدًا من التفاصيل حول "الثمن" الذي سيدفعه بوتين.
تاريخ آخر تحديث: 15:07:13@17.03.2021
 
«البدايةالسابق12345678910التاليالنهاية»


الصفحة 1 من 53
JoomlaWatch 1.2.12 - Joomla Monitor and Live Stats by Matej Koval